ماذا يمثل عدد "الحالات التي خضعت للعلاج" من فيروس كورونا في الجزائر؟

تاريخ التحديث: يونيو 6


وصل عدد الحالات التي خضعت لعلاج الكلوروكين في الجزائر اليوم إلى 19,406 حالة حسب ما أعلنت عنه اللجنة المكلفة بمتابعة ورصد وباء كورونا في البلاد مما يعني زيادة 553 حالة في اخر 48 ساعة.

وحسب الدكتور جمال فورار فان هذه الحصيلة تشمل 8,715 حالة مؤكدة حسب التحاليل المخبرية و 10,691 حالة محتملة حسب تحاليل الأشعة والسكانير.


وتعتبر الجزائر البلد الوحيد في العالم الذي يستخدم هذا المصطلح ولا يضمه إلى العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا، مما جعل الكثير من زوار الموقع و صفحتنا على الفيسبوك يستفسر عن معنى المصطلح و ماذا يمثل.

في الأول وجب ان ننوه إلى ان عدد 19 الف حالة يمثل المجموع و العدد الإجمالي للحالات التي خضعت للعلاج بالبروتوكول منذ البدء باستخدامه وإلى غاية اليوم، اي انه يضم أيضا الحالات التي شفيت، حالات الوفاة وحتى الحالات التي كانت محتملة اصابتها بالفيروس ثم بعد اجراء التحاليل المخبرية لمعهد باستور تبين انها لم تكن مصابة. هذا يعني ان العدد الخاضع للعلاج حاليا اقل بكثير عن هذا الرقم.

كما ان عدد حالات الوفاة والشفاء المعلن عنها يوميا يتم حسابها فقط من الحالات المؤكدة مخبريا وليس من الحالات المحتملة.

وقد اثبتت طريقة الكشف بالأشعة والسكانير عن فعالية في الكشف عن المصابين بالفيروس، مما جعل العديد يعتبرون هذا الرقم كمرجع لعدد الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر.


لمزيد من الإحصائيات وتفاصيل عن جائحة كورونا في الجزائر، ومتابعة عدد الحالات اليومية اول بأول، يمكنكم زيارة صفحتنا الرئيسية.




0 مشاهدة