كيف تقضي وقتك في المنزل مع فيروس كورونا

الوقاية خير من العلاج - لا يمكن التشكيك في أهمية هذا الاقتباس وخاصة في الوقت الحالي. الوقت الذي يقاتل فيه العالم كله ضد الفيروس التاجي المميت. حيث اليوم أصبح الفيروس التاجي سببًا خطيرًا للخوف والقلق العالميين ومع ذلك يمكننا تجنب الفيروس الذي يهدد الحياة من التأثير علينا وعلى أحبائنا فقط من خلال التعلم من أخطاء الدول الأخرى والوعي واتخاذ تدابير وقائية مثل استخدام القناع وغسل اليدين بانتظام بالماء والصابون وغيرها من الوسائل، ونحن متفقون ايضاً بأن البقاء في المنزل هو على الأرجح أفضل إجراء وقائي يمكنك اتخاذه في الوقت الحالي لمنع COVID-19 من جعلك أنت وعائلتك ضحيته.

وبالطبع فإن البقاء في المنزل صعب نوعا ما لفترة طويلة من الزمن دون الذهاب إلى أي مكان أو دون القيام بأي شيء ممتع، فإليك الأشياء التي يمكنك القيام بها للاستفادة من وقتك:

اللياقة البدنية او ممارسة الرياضة

ربما يكون هذا هو أفضل وقت يمكنك فيه الانخراط في ممارسة الرياضة وضمان الحفاظ على صحتك ولياقتك. يمكنك إما بدء شكل جديد من التمارين أو الاستمرار في التمرين القديم حسب رغبتك. والأفضل هو أنه في كلتا الحالتين ستعمل على تحسين مناعتك.

ابحث عن أغذية صحية للأكل

بصرف النظر عن بحث Google المرتبط بالفيروس التاجي يمكنك أيضًا البحث عن العناصر الغذائية الصحية التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي. يمكنك أيضًا التحقق من المستوى الغذائي للمواد الغذائية التي تستهلكها يوميًا وتضمين أو استبعاد بعض العناصر وفقًا لاحتياجاتك.

التأمل

إذا كنت ترغب في تجربة سلام عقلي وجسدي ضع بعض الموسيقى وجرب التأمل. سيساعدك التأمل أيضًا على تقليل الإجهاد وزيادة الطاقة وتعزيز نظام المناعة والاستفادة بطرق أكثر بكثير.

تدرب على الرقص

سواء كنت من محبي الرقص أم لا جربه. يمكنك أيضًا تعلم شكل جديد من الرقص. لن يحسن مزاجك وصحتك ولياقتك فحسب، بل سيساعدك أيضًا على زيادة ثقتك بنفسك.

عائلة

إعادة النظر في الذكريات في حياتك اليومية، وقد لا تحصل على فرصة لاستعادة الأوقات القديمة. ولكن يمكنك تذكرها من خلال النظر إلى صور العائلة أو مقاطع الفيديو القديمة معًا.

لعب الألعاب مع الأولاد او الاصدقاء

يمكنك تخصيص فترة زمنية محددة كل يوم للعب ألعاب مثل الاختباء والبحث والشطرنج و لعب أوراق العب مثل البلاك جاك والعديد من الألعاب الأخرى مع عائلتك بأكملها.

شاهد الأفلام

هذا هو الوقت المناسب الذي يمكنك فيه الاستمتاع بمشاهدة الأفلام القديمة أو الجديدة التي لم تشاهدها من قبل. اختر بعض أفلام هوليوود أو بوليوود الجيدة واحضر بعض الفشار واتصل بأفراد عائلتك للمشاركة في هذا النشاط الممتع.

قم بإنشاء موسيقى

يحب البالغون وكذلك الأطفال تجربة الموسيقى. إذا كنت تهتم أنت أو عائلتك بالموسيقى فجمع كل معداتك الموسيقية في مكان واحد وابدأ تجاربك الموسيقية.

طهي معا

نحن نحب تناول أنواع مختلفة من الوصفات. يمكنك أيضًا أن تقرر قائمة طعام يومية وتنغمس في طهيها مع أحبائك. بهذه الطريقة ستحصل على الوقت الكافي لزيادة رباطك وكذلك إشباع رغبتك في تنوع الطعام.

تنظيف وتنظيم

إذا كنت في الأشهر القليلة الماضية تنتظر عطلة نهاية الأسبوع لتنظيف وتنظيم غرفة أطفالك أو غرفة المعيشة أو أي منطقة أخرى في منزلك فقد حان الوقت. اختر يومًا محددًا يمكنك فيه مع أفراد عائلتك العمل على النظافة وتنظيم منزلك.

أعد ترتيب أدواتك المنزلية

بمجرد تنظيف منزلك الجميل تمامًا فكر في إعادة ترتيب أدواتك المنزلية مثل التلفزيون والأرائك والكراسي وطاولة الطعام والقطع الزخرفية وغيرها لإضفاء مظهر جديد تمامًا على مسكنك المتواضع.

اقرأ الكتب معًا

ما هي أفضل طريقة من قراءة الكتب مع أحبائك لتحقيق أقصى استفادة من وقت فراغك؟ القيام بذلك لن يجمعك جميعًا معًا فحسب بل سيقدمك أيضًا إلى عالم جديد تمامًا من تجارب الحياة.

تبادل المعرفة والخبرة

كل منا لديه تصور مختلف عن الحياة وأحداثها. يمكنك الاستفادة من الوقت أثناء الحماية من الفيروس التاجي للكشف عن وجهات نظر أفراد عائلتك المختلفة أو المعرفة أو دروس الحياة لمعرفة المزيد عنهم بالإضافة إلى الأشياء الجديدة.

التجول في البستان

التواجد بين النباتات والأشجار يمنحنا الشعور بالراحة. يمكنك أن تشارك مع أعزائك في نشاط البستان لتقديم أفضل ما في الطبيعة. زراعة بذور جديدة وعلاج الأعشاب الضارة وإضافة بعض فن الحدائق وغيرها هي بعض أنشطة البستنة التي يمكنك المشاركة فيها.